fbpx

didosiia

دليلك النهائي لمعرفة الفرق بين لحاف الفايبر والقطن

لحاف

أهلاً بكم محبي الأجود ومقال جديد عن الفرق بين لحاف الفايبر والقطن. مدة القراءة: دقيقتان في المتوسط نخبركم بذلك احتراما لوقتكم، وتحية لكم لإنكم هنا وتبحثون عن الأفضل والأجود قبل الشراء.

بعيدًا عن التعقيدات والكلام العملي الغير مفهوم المنتشر على المدونات العربية والذي لا يتصل بالواقع المصري بأي حال من الأحوال قمنا من واقع بحثنا عن الأجود دائماً بعمل جدول يلخص لكم بطريقة عملية ووضوح وشفافية تامة عن الفرق بين لحاف الفايبر والقطن، ولكي بعد ذلك مطلق الحرية في تحديد الأنسب لك حسب الاحتياج.

كما هو موضح بالجدول اعلي بطريقة مبسطة ومختصرة وعملية بمجرد النظر فيه يمكنك معرفة الفرق بين الفايبر والقطن بل وأخذ القرار مباشرة أيهما أالأفضل لاحتياجك ودونك الشرح والتوضيح:

ايهما افضل في التدفئة لحاف الفايبر ام القطن

قولاً واحداً إذا كنتي تبحثين عن للتدفئة خاصة في المناطق ذات الحرارة المنخفضة وفي فصل الشتاء تحديداً فلن يتماشى معكي اللحاف القطن ونرشح لك الفايبر لما يقدمه من حبس للحرارة من الداخل وصنع جو دافئ حول الجسم ليلاً ويعد هذا هو أهم أهم الركائز في القرق بين القطن الفايبر ولكن نكمل

اللطافة الصيفية

لعل بعض الناس يحبون دائماً أثناء تشغيل التكييف وفي فصل الصيف أن يقوموا بتغطية أنفسهم بكوفرتة أو لحاف لموازنة جو التكييف وللتلطيف عليهم فهنا يتميز القطن لخفته وتنفسه ونعومته وترطيبه في فصل الصيف بعكس اللحاف الفايبر الذي لن يكون مناسباً بسبب الحرارة العالية التي يحبسها ولربما تسببت لك في العرق الكثير اثناء استخدامه في درجات الحرارة العادية أو المرتفعة فهنا نقول أن اللحاف الفايبر من الطبيعي أن لا يكون مناسباً للتلطيف أثناء فصل الصيف وفي الأماكن الأقل برودة.

الديكور العام

اللحاف القطني يمكن ثنيه وطيه وترتيبه وتنسيقه على طرفي حافة السرير أكثر من اللحاف القطن ولكن هذا العنصر غير هام خصوصا حينما تختارين المقاس المناسب ولكن احببنا أن نذكره.

الوزن

ترجح كفة الوزن الأخف والعملي لصالح لحاف الفايبر وهو أحد اهم ميزات الفرق بين الفايبر والقطن مما يسهل عليك التخزين والحمل والترتيب وباقي المهام الآخرى سواء الاسبوعية أو الشهرية

النعومة

لعل هناك تشابه وتقارب في النعومة ولكن نعومة الحاف الفايبر نعومة مصطنعة أي انها بفعل المواد الصناعية وأما نعومة القطن فهي نعومة طبيعية أي أن اللحاف الفايبر ناعم ولكن القطن أنعم.

السعر

لعل مركزية السعر في هذه الآونة الأخيرة جعل منه عامل هام في اختيارات حياتنا ولعل أحد أهم بل أوضح المعالم في الفرق بين الفايبر والقطن هو أن الفايبر أرخص وأٌقل سعرا وأكثر توفراً من القطن الغير متوفر والغالي لدرجة يصفها البعض باللاعقلانية.

العمر الأطول

اللحاف القطني رغم ارتفاع سعره ونعومة ملمسه وطلته المميزة ولكنه مع الاستخدام والعمر الكبير يحدث له ظاهرة تسمى “التكتل” وهي ظاهرة مغادرة الحشوة القطني من مكان وتجمعها في مكان آخر مما يقلل من كفاءة تدفيته وجودته بشكل عام وهذا بدوره يجعل الفايبر أكثر وأطول عمرا واكثر ثباتاً في المظهر خاصة عند شراءه من من مكان موثوق وايضاً هذه النقطة هامة عند التحدث عن الفرق بين اللحاف الفايبر والقطن

ايهما افضل من حيث ثبات الألوان الحاف الفايبر ام القطن

يتميز اللحاف القطن بإن ألوانه أثبت وأكثر عمرًا وتلاصقاً من الفايبر الذي مع الاستخدام الكثير والعمر الطويل يتلاشى ألوانه رويداً رويدا إلى أن تصل لمرحلة “البهتان” مما يدفعك لشراء آخر وطبعاً سرعة زوال الألوان وبهتانها تتوقف على الجودة والعلامة التجارية التي تثقين فيها وتقومين بالشراء منها فكلما اتجهتي نحو الأجود كلما كان زاد العمر الافتراضي للفايبر الخاص بك.


وصلنا للنهاية ونتمنى أن نكون قد أوجزنا وسهلنا عليكم مهمة الاختيار بكل حيادية ووضوع وشفافية وننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم بالأسفل ومرحباً بكم مرة أخرى في مجتمع محبي الأجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *